منتدى تماف ايرينى
يتوجب عليك التسجيل لرؤية المنتدى

بركة الام ايرينى تكون معاكم

ساهم برد او موضوع لدعم المنتدى

بركة وشفاعة تماف ايرينى تكون معاكم


منتدى تماف ايرينى الام الغالية*بركة صاحبة المكان تكون معاكم*واهلا بكل الزوار الكرام 2009 نرجو التسجيل والمساهمة لدعم المنتدى *منتدى الام ايرينى*
 
الرئيسيةفخر الرهبنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قراءات يوم الخميس من الأسبوع السابع من الخمسين المقدسة الموافق31 مايو2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzy1913
عضوا زهبى
عضوا  زهبى


ذكر
عدد المساهمات : 846
العمر : 73
العمل/الترفيه : اصلاح اجهزة الكترونية
المزاج : عادى
الشفيع : مارمينا
الوظيفة : بالمعاش
الديانة : مسيحى اورثوزوكسى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 14670
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةموضوع: قراءات يوم الخميس من الأسبوع السابع من الخمسين المقدسة الموافق31 مايو2012    الخميس مايو 31, 2012 5:49 am




[size=21]( يوم الخميس من الأسبوع السابع من الخمسين المقدسة )

[center]31 مايو2012
23 بشنس 1728

عشــية
مزمور العشية
من مزامير أبينا داود النبي ( 131 : 3 )
[/center]ولا أُعطي لعينيَّ نوماً، ولأجْفاني نُعاساً، أو راحةً لصدْغِي، إلى أنْ أجِدَ موضِعاً للرَّبِّ، ومسكناً لإله يعقوبَ. هللويا


إنجيل العشية
من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 8 : 22 ـ 25 )
وفي أحد الأيَّام ركب سَفينةً مع تلاميذُهُ، وقال لهم: " لِنمضِ إلى عَبْر البُحيرة ". فأقعلوا. وفيما هُم سَائِرون نَام. فنزل في البُحيرة ريحٌ شديدةٌ، وأحاطت بهم فصاروا في خطرٍ. فأتوا وأيقَظُوه قائلين: " يا مُعَلِّمُ، إنَّنا نكاد نَهْلِكُ!". فقامَ وانتهَرَ الرِّيحَ وأمواج الماءِ، فسكنت وصَارَ هُدُوءٌ عظيمٌ. ثُمَّ قال لهُم: " أينَ إيمانُكُم؟ " فخافُوا وتَعَجَّبُوا قائلِين بعضهُم لبعضٍ: " أتُرَى مَنْ هُو هذا؟ فإنَّهُ يأمر الرِّياح أيضاً والمياه فتُطِيعُهُ! ".


( والمجد للَّـه دائماً )
باكــر
مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي ( 90 : 10 ، 11 )
وعلى الأفعَى ومَلِك الحيَّاتِ تطأ، وتَسحقُ الأسدَ والتِّنِّينَ. لأنَّهُ عليَّ اتَّكلَ فأُنَجِّيهِ، أسَتُرُهُ لأنَّهُ عَرَفَ اسمِي. هللويا


إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 8 : 1 ـ 3 )
وحدث بعد ذلك أنَّهُ كانَ يسيرُ في كُلِّ مدينةٍ و قريةٍ يَكرزُ ويُبشِّرُ بملكوتِ اللَّهِ، ومعهُ الاثني عَشر. ونساءٍ أُخريات اللَّواتي كُنَّ قد شفاهُنَّ من أرواح شريرةٍ وأمراضٍ: مريمُ التي تُدعَى المجدليَّةَ التي أخرجَ منها سبعةَ شياطينَ. ويُؤنَّا امرأةُ خوزي وكيل هيرودس، وسوسنَّةُ، وأُخَريات كَثِيراتٌ اللَّواتي كُنَّ يخدمنَهُ مِن أموالهِنَّ.


( والمجد للَّـه دائماً )
القــداس
البولس من رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس
( 14 : 5 ـ 11 )
أُريدُ أنَّ جميعكُم تتكلَّمُون بألسنةٍ، ولكن بالأولى أن تتنبَّأُوا. فإنَّ من يتنبَّأُ أفضل مِمَّن يتكلَّمُ بألسنة، إلاَّ إذا تَرجمَ، حتى تنال الكنيسةُ بُنياناً. والآن يا إخوتي، إن جئتُ إليكُم مُتكلِّماً بألسنةٍ، فماذا ينفعُكُمْ، إن لم أُكلِّمكُمْ إمَّا بإعلانٍ، أو بعلم، أو بنُبُوَّةٍ، أو بتعليم؟ الأشياءُ العادمةُ النُّفُوس التي تُعطي صَوتاً: مثل المِزمار والقيثار، فإن لم تُعطِ مع ذلك فَرقاً للنَّغَمَات، فكيفَ يُعرفُ ما يُزمِّرَ أو ما يُعزفَ بهِ؟ فإنَّهُ إن أعطَى البُوقُ أيضاً صَوتاً غير واضحٍ، فمَن يستعد للقِتال؟ هكذا أنتُم إن لم تُعطُوا باللِّسان كلاماً واضحاً، فكيفَ يُعرفُ ما تُكلِّمَ به؟ فأنتم تكونون تتكلَّمُون في الهواء! ربما تكون أنواع لغات كثيرة في العَالَم وليس شيءٍ مِنها بلا معنى، فإن كُنتُ لا أعرِفُ قُوَّةَ اللُّغةِ صرت أعجمياً عِندَ الذي يتكلَّم، وصار المُتكلِّمُ أعجمياً عِندي.


( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )
الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الثالثة
( 1 : 10 ـ 15 )
مِن أجل ذلكَ إذا جئتُ فَسَأُذَكِّرُهُ بأعمالِهِ التى يَعملُها حيثُ يُهذِ علينا بأقوالٍ خبيثةٍ. وإِذ هو غير مكتفٍ بهذه لا يقبلُ الإخوة ويمنعُ أيضاً الذين يُريدونَ قبولهم ويَطردُهُم مِن الكنيسةِ. أيُّها الحبيبُ لا تتمثَّلْ بالشَّرِّ بل بالخيرِ، لأنَّ مَنْ يعمل الخيرَ هو مِنَ اللـهِ ومَنْ يعمل الشَّرَّ لمْ يرَ اللـهَ.أمَّا ديمتريوسُ فمشهودٌ لهُ مِنَ الجميع ومِنَ الحقِّ نَفْسِهِ ونَحنُ أيضاً نشهَدُ له، وأنت تَعْلَمُ أنَّ شهادتَنا هيَ حقُّ، وكان لي كثيرٌ لأكتُبَهُ لكَ لكِنَّنِي لستُ أُريدُ أن أَكتُبَ إليكَ بمدادٍ وقلَم. ولكِنَّنِي أرجو أن أَرَاكَ عن قريبٍ فنتكلَّمَ مع بَعضِنا فماً لفَمٍ. السلامُ لكَ. يُسَلِّمُ عليكَ الأَحِبَّاءُ. سَلِّمْ على الأَحِبَّاءِ بأَسمائِهِمْ.


( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأنَّ العالم يزول وشهوته معه،وأمَّا مَن يعمل مشيئة اللَّـه فإنَّه يبقى إلى الأبد. )
الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار
( 15 : 7 ـ 12 )
فبَعدَما حَصلتْ مُباحثة كثيرةٌ قامَ بُطرسُ وقال لهُم: " أيُّها الرِّجالُ الإخوةُ، أنتُم تعرفون أنَّهُ مُنذُ أيَّامٍ قَديمةٍ انتخب اللَّهُ بيننا أنَّهُ بِفَمِي يَسمعُ الأُمَمُ كَلِمَةَ الإنجيلِ فيؤمنون. واللَّـهُ العارِفُ القلوب، شَهِدَ لهُمْ إذ أعطاهُمُ الرُّوحَ القُدُسَ كَمَا لنا أيضاً. ولمْ يُميِّزْ بَينَنَا وبينهم بشيءٍ، إذ طَهَّرَ بالإيمانِ قُلوبَهُم. والآن لماذا تُجرِّبونَ اللَّـهَ لتضعوا نيراً على رقاب التَّلاميذِ لم يستطع آباؤنا ولا نحنُ أن نحمِلهُ؟ لكن بنعمةِ الرَّبِّ يسوع المسيح نؤمنُ أنْ نَخلُصَ كما أولئِكَ أيضاً ". فَسَكتَ حينئذ الجمهورُ. الذين كانوا يسمعونَ برنابا وبولس يُحدِّثانِ بجميع ما صنع اللَّـهُ مِن الآياتِ والعجائبِ في الأُمَمِ بواسطَتِهما.


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )
السنكسار
اليوم الثالث والعشرون من شهر بشنس المبارك
1 . نياحة القديس يونياس أحد السبعين رسولاً
2 . شهادة القديس يوليانوس وأمه بالإسكندرية
1ـ في مثل هذا اليوم تنيح القديس يونياس أحد السبعين رسولاً. وُلِدَ هذا الرسول في بيت جبريل من سبط يهوذا. فانتخبه الرب من ضمن السبعين رسولاً. وقَبِلَ الروح المعزى. ثم بشَّر مع التلاميذ وتحمل شدائد كثيرة، ورافق الرسول أندرونيقوس في الكرازة ببشارة الملكوت، كما ذُكِرَ في الثاني والعشرين من شهر بشنس. وبعد أن تنيح الرسول أندرونيقوس وكفنه هذا القديس ودفنه. صلَّى إلى الرب أن لا يُفارقه فتنيح في اليوم التالي. وقد ذكره بولس الرسول في الأصحاح السادس عشر من رسالته إلى رومية. صلاته تكون معنا. آمين.

2ـ وفى مثل هذا اليوم أيضاً استشهد القديس يوليانوس وأمه بمدينة الإسكندرية. صلاتهما تكون معنا. ولربنا المجد دائماً. آمين.

مزمور القداس
من مزامير أبينا داود النبي ( 30 : 16 )
ليُنِرْ وجهُكَ على عبدِكَ، وخلِّصني برحمتِكَ ياربُّ، لا تخزني لأنِّي دعوتُكَ. هللويا


إنجيل القداس
من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 15 : 17 ـ 25 )
بهذا أُوصيكُم أن تحبُّوا بعضكم بعضاً. إنْ كان العالم يُبغضكم فاعلموا أنَّهُ قد أبغضني من قبل. لو كُنتُم مِن العالم لكان العالم يُحبُّ خاصَّته. لكن لأنكُم لستم مِنَ العالم، بل أنا اخترتكُم مِنَ العالم، من أجل هذا يُبغضكم العالم. اذكروا الكلام الذي قُلتُهُ لكُم: ليس عبدٌ أعظم مِن سيِّده. إنْ كانوا قد طردوني فسيطردونكُم أنتُم أيضاً. وإنْ كانوا قد حفظوا كلامي فسيحفظون كلامكُم. لكنَّهم سيفعلون بكم هذا كلَّه من أجل اسمي، لأنَّهُم لا يعرفون الذي أرسلني. لو لم أكن قد جئتُ وكلَّمتُهُم، لم تكُن لهم خطيَّةٌ، أمَّا الآن فليس لهم عذرٌ في خطيَّتهم. مَن يُبغضني يُبغض أبي أيضاً. لو لم أكن قد عملت بينهم الأعمال التي لم يعملها آخر، لَمَا كانت لهُم خطيَّة. أمَّا الآن فقد رأوني وأبغضوني أنا وأبي أيضاً. لكن لكي تتمَّ الكلمة المكتوبة في ناموسهم: إنَّهُم أبغضوني مجاناً.


( والمجد للَّـه دائماً )
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءات يوم الخميس من الأسبوع السابع من الخمسين المقدسة الموافق31 مايو2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تماف ايرينى :: منتدى الكتاب المقدس :: منتدى الكتاب المقدس-
انتقل الى: