منتدى تماف ايرينى
يتوجب عليك التسجيل لرؤية المنتدى

بركة الام ايرينى تكون معاكم

ساهم برد او موضوع لدعم المنتدى

بركة وشفاعة تماف ايرينى تكون معاكم


منتدى تماف ايرينى الام الغالية*بركة صاحبة المكان تكون معاكم*واهلا بكل الزوار الكرام 2009 نرجو التسجيل والمساهمة لدعم المنتدى *منتدى الام ايرينى*
 
الرئيسيةفخر الرهبنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القراءات اليومية ( يوم الجمعة من الأسبوع السادس من الخمسين المقدسة ) 25 مايو 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzy1913
عضوا زهبى
عضوا  زهبى


ذكر
عدد المساهمات : 846
العمر : 73
العمل/الترفيه : اصلاح اجهزة الكترونية
المزاج : عادى
الشفيع : مارمينا
الوظيفة : بالمعاش
الديانة : مسيحى اورثوزوكسى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 14326
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةموضوع: القراءات اليومية ( يوم الجمعة من الأسبوع السادس من الخمسين المقدسة ) 25 مايو 2012   الجمعة مايو 25, 2012 2:58 am

القراءات اليومية



[b]
[center][b]
[center][b]
[center][b]
[center][b]
[center][b]
[center]
[center]
[center]
( يوم الجمعة )

25 مايو 2012


[b]17 بشنس 1728


( يوم الجمعة من الأسبوع السادس من الخمسين المقدسة )




[b]عشــية


مزمور العشية


[center]
[center]من مزامير أبينا داود النبي
( 98 : 1 ، 2 )
الجالسُ على الشَّاروبيم فلتَتَزَلزَل الأرضُ. عظيمٌ هو الربُّ في صِهيونَ، وهو مُتعالٍ على كُلِّ الشُّعوب.

هللويا









إنجيل القداس



من إنجيل معلمنا مرقس البشير

( 8 : 34 ـ 39 )
ثم دعا الجمعَ وتلاميذهُ وقال لهُم: " مَنْ أراد أنْ يتبعني فليُنكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني. لأنَّ مَنْ أراد أن يُخلِّص نفسه يُهلِكها، ومن يُهلِك نفسه من أجلي ومن أجل الإنجيل يُخلِّصها. فإنَّهُ ماذا ينتفع الإنسـان لـو رَبِحَ العالم كُلَّهُ وخَسِرَ نفسه؟ أو ماذا يُعطِي الإنسان فداءً عن نفسه؟ لأن مَنْ يخزى بأن يعترف بى وبكلامي في هذا الجيل الفاسد والخاطئ، فإن ابن الإنسان أيضاً يستحي به متى جاء في مجد أبيه مع ملائكته القدِّيسين ". وقال لهُم: " الحقَّ أقول لكُم: إنَّ قوماً مِن القيام هَهُنا لا يَذُوقون الموت حتى يعاينوا ملكوت اللَّه آتياً بقوَّةٍ ".


( والمجد للَّـه دائماً )







باكــر

مزمور باكر



من مزامير أبينا داود النبي
( 109 : 1 ، 2 )
قالَ الرَّبُّ لربِّي: اجلِس عنْ يَميني، حَتَّى أضعَ أعداءَكَ تحتَ مَوطِئ قَدَميْكَ. عصا قُوَّة يُرسِلُ لكَ الربُّ مِنْ صِهيَونَ.

هللويا







إنجيل باكر



من إنجيل معلمنا مرقس البشير

( 9 : 1 ـ 6 )
وبعد ستَّة أيام أخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا، فأصعدهم إلى جبل عالٍ على انفراد وتجلَّى أمامهُم. وصارت ثيابهُ تلمعُ كالثَّلج بيضاء جداً،
لا يقدرُ قَصَّارٌ على الأرض أنْ يُبيِّض هكذا. وتراءى لهُم إيليا وموسى، وكانا يخاطبان يسوع. حينئذ أجاب بطرس وقال ليسوع: " ياربُّ، جيِّدٌ لنا أنْ نكون هَهُنا. فلنُقِمْ ثلاث مظالَّ، واحدةً لك، وواحدةً لموسى، وواحدةً لإيليا ". فإنَّهُ لم يكُن يدري ما يقولهُ إذ كانوا ممتلئين رُعباً. وكانت سحابةٌ تُظلِّلُهُم. وكان صوتٌ مِنَ السَّحابة قائلاً: " هذا هو ابني الحبيبُ. لهُ اسمعوا ".



( والمجد للَّـه دائماً )








القــداس



البولس من رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس

( 11 : 2 ـ 16 )
فأمدحُكُم يا إخوتي لأنَّكُم تذكُرونني في كُلِّ شيءٍ، وتحفظون التقليدات كما سلَّمتُها إليكُم. ولكن أُريدُ أنْ تعلموا أنَّ رأس كُلِّ رجُلٍ هو المسيح، وأن رأسُ المرأة هو رَجُلَهَا، ورأسُ المسيح هو اللَّهُ. فكُلُّ رجـلٍ يُصلِّي أو يتنبَّأُ ورأسهُ مُغطى، فإنَّهُ يَشينُ رأسهُ. وكُلُّ امرأةٍ تُصلِّي أو تتنبَّأُ ورأسُها مكشوف، فتَشينُ رأسها، وتُعادِل التي حلقت رأسها. فإذا كانت المرأةُ، لا تتغطَّى، فَلْيُقَصّ شعر رأسها أيضاً. وإنْ كان قبيحاً بالمرأة أنْ تَحلِقُ رأسها أو يُقَص شعرها، فلتتغطَّ. فأمَّا الرَّجُل فليس يجب أنْ يُغطِّي رأسهُ لأنَّهُ صورة اللَّه ومجدهُ. وأمَّا المرأةُ فهيَ مجدُ بعلها. لأنَّ الرَّجُل ليس مِنَ المرأة، بل المرأةُ مِنَ الرَّجُل. ولأنَّ الرَّجُل لمْ يُخلَق مِنْ المرأة، بل المرأةُ مِنْ أجل الرَّجُل. لهذا ينبغي للمرأة أنْ يكون لها سُلطانٌ على رأسها، مِنْ أجل الملائكة. غير أنَّ الرَّجُل ليس مِنْ دُونِ المرأة، ولا المرأةُ مِنْ دُونِ الرَّجُل في الرَّبِّ. لأنَّهُ كما أنَّ المرأة هيَ مِنَ الرَّجُل، كذلك الرَّجُلُ أيضاً هو بالمرأة. والأشياء كُلها مِنَ اللَّه. فاقضوا فيما بينكُم وبين نفوسكُم: أيحسن للمرأة أنْ تُصلِّي للَّه ورأسها مكشوف؟ أم ليست الطبيعةُ نفسُها تُعلِّمُكُم أنَّ الرَّجُل إنْ كان يُرخي شعر رأسهِ فهو عيبٌ لهُ؟ وأمَّا المرأةُ إنْ كانت تُرخي شعر رأسها فهو مجدٌ لها، لأنَّ شعرها قد أُعطيَ لها عِوضَ بُرقُعٍ. فإنْ كانَ أحدٌ يُحبُّ الخِصام في هذه الأشياء، فليس لنا نحنُ عادةٌ مثلُ هذه، ولا لكنائس اللَّه.


( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )










الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى

( 5 : 13 ـ 20 )
وهذه هيَ الثقة التي لنا عنده: أنَّهُ إنْ طلبنا شيئاً حسبَ مشيئته يَسمعُ لنا. وإن كُنَّا نَعلَمُ أنَّهُ مهما طلبنا يسمعُ لنا، فنحن واثقون بأنه يكون لنا جميع ما طلبناه منه. وإنْ رأى أحدٌ أخاهُ قد ارتكب خطيَّةً ليستِ للموتِ، فليسأل أن يَهِب له حياةً للذينَ يُخطئونَ ليس للموتِ، وأمَّا إنْ كانت خطيَّةٌ مُوجِبة للموتِ، ليس لأجل هذه أقول أن يُطلب. كلُّ إثمٍ هو خطيَّةٌ، ولكن قد توجد خطيَّةٌ ليست للموتِ. وقد عَلِمنا أنَّ كُلَّ مَن هو مولود من اللَّهِ لا يُخطئُ، لأنَّ ولادته من اللَّهِ هيَ حافظة له من أنْ يقترب منه الشِّرِّير. نعلمُ أنَّنا نحنُ مِنَ اللَّه والعالم كُلَّهُ قد وُضعَ في الشِّرِّير. وقد علَّمنا أيضاً أن ابن اللَّهِ قد جاء وقد أعطانا بصيرة لنعرِف الحَقّ ونحن ثابتون في الحَقِّ بِابنه يَسوع المسيح. هذا هو الإلَه الحَقّ والحياةُ الأبديَّةُ. يا أولادي احفظُوا نُفوسكُم مِنَ عبادة الأصنام.


( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،

وأمَّا من يعمل مشيئة اللَّـه فإنه يبقى إلى الأبد. )










الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار

( 22 : 6 ـ 10 )
فحدث لي وأنا ذاهبٌ ومُتقرِّبٌ إلى دمشق في نحو نصف النَّهار، بغتةً أبرقَ حولي نُورٌ عظيمٌ مِنَ السَّماء. فسقطتُ على الأرض، وسمعتُ صوتاً يقول لي: شاول، شاول، لماذا تضطهدُني؟ فأجبتُ: وقلت مَنْ أنتَ يا سيِّدُ؟ فقال: أنا هو يسوع النَّاصريُّ الذي أنتَ تضطهدهُ. والقوم الذين كانوا معي أبصروا النُّور وارتعبوا، فأمَّا صوت الذي كلَّمني فلم يسمعوه. فقُلتُ: ماذا أصنعُ ياربُّ؟ فقال لي الرَّبُّ: قُمْ واذهب إلى دمشق، وهُناكَ يُقالُ لكَ عنْ جميع ما ترتَّبَ لكَ أنْ تفعل.


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )






مزمور القداس



من مزامير أبينا داود النبي

( 68 : 26 ،27 ، 25 )
اُطلبوا اللَّه فتحيا أنفسكُم. لأنَّ الرَّبُّ قد استجابَ للبائسين. أُسبِّحُ اسم اللَّه بالتمجيد، وأرفَعهُ بالتسبيح.

هللويا







إنجيل القداس



من إنجيل معلمنا يوحنا البشير
( 14 : 26 ـ 31 )
مَتَى جَاءَ المُعزِّي الرُّوحُ القُدُسُ، الذي سَيُرسِلُهُ الآبُ بِاسمي، فهو يُعَلِّمُكُم كُلَّ شيءٍ، ويُذكِّرُكُمْ بكُلِّ ما قُلتُهُ لكُم.
سَلامي أترُكُ لكُم. سَلامِي أنا أُعطِيكُم. ليسَ كما يُعطِي العالمُ أُعطِيكُمْ. لا تَضطَربْ قُلوُبكُم ولا تَجزَعْ. سَمِعتُمْ أنِّي قُلتُ لكُم إنِّي أمضِي ثم آتي إليكُم. لو كُنتُم تُحِبُّونَني لكُنتُم تَفرَحُونَ بأنِّي أَمضِي إلى الآبِ، لأنَّ أبي أَعظَمُ مِنِّي. وقد قُلتُ لكُم الآنَ قَبْلَ أنْ يكونَ، حَتى مَتَى كانَ تُؤمِنُونَ. لستُ أُكَلِّمُكم كلاماً كثيراً بَعد. رئيسُ هذا العالم آتٍ وليسَ لهُ فيَّ شيءٌ. لكنْ لِكي يَعلَمَ العالمُ أَنِّي أُحِبُّ أبِي، وكما أَوصَانِي أبِي هكذا أفعَلُ.


( والمجد للَّـه دائماً )

[/center][/center][/center][/b][/center][/b][/center][/b][/center][/b][/center][/b][/center][/b][/center][/b][/center][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القراءات اليومية ( يوم الجمعة من الأسبوع السادس من الخمسين المقدسة ) 25 مايو 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» قرعة تصفيات كاس امم افريقيا.2012
» وداعاً للأرض هل نقولها عام 2012
» اخبار ::: تصفيات يورو 2012
» تصفيات كأس افريقيا 2012 الجولة الأولى الجزائر 1- تنزانيا 1: الخضر يخيبون أنصارهم أداء ونتيجة والجماهير تصرخ إرحل ياسعدان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تماف ايرينى :: منتدى الكتاب المقدس :: منتدى الكتاب المقدس-
انتقل الى: