منتدى تماف ايرينى
يتوجب عليك التسجيل لرؤية المنتدى

بركة الام ايرينى تكون معاكم

ساهم برد او موضوع لدعم المنتدى

بركة وشفاعة تماف ايرينى تكون معاكم


منتدى تماف ايرينى الام الغالية*بركة صاحبة المكان تكون معاكم*واهلا بكل الزوار الكرام 2009 نرجو التسجيل والمساهمة لدعم المنتدى *منتدى الام ايرينى*
 
الرئيسيةفخر الرهبنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القراءات اليومية ( يوم السبت من الأسبوع الخامس من الخمسين المقدسة ) 19 مايو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzy1913
عضوا زهبى
عضوا  زهبى


ذكر
عدد المساهمات : 846
العمر : 73
العمل/الترفيه : اصلاح اجهزة الكترونية
المزاج : عادى
الشفيع : مارمينا
الوظيفة : بالمعاش
الديانة : مسيحى اورثوزوكسى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 14326
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةموضوع: القراءات اليومية ( يوم السبت من الأسبوع الخامس من الخمسين المقدسة ) 19 مايو   السبت مايو 19, 2012 2:04 am


[size=21]القراءات اليومية

( يوم السبت )

19 مايو 2012


11 بشنس 1728

( يوم السبت من الأسبوع الخامس من الخمسين المقدسة )


[b]عشــية


مزمور العشية




من مزامير أبينا داود النبي

( 134 : 18 )
يا بيتَ إسرائيلَ بارِكُوا الرَّبَّ، يا بيت هرون بارِكُوا الرَّبَّ، يا بيت لاوي باركُوا الرَّبَّ،




يا خائفي الرَّبِّ بارِكُوا الرَّبَّ.


هللويا






مزمور العشية




من إنجيل معلمنا لوقا البشير

( 14 : 1 ـ 6 )


ولمَّا دخل بيت رئيس للفرِّيسيَّين في السَّبت ليأكُل خُبزاً، وكانُوا يُراقِبُونَهُ. وإذا برجلٍ أمامه كان به استسقاء. فأجابَ يسوعُ وخاطب النَّامُوسيِّين والفرِّيسيِّين قائلاً: " أيحِلُّ الإبراءُ في السَّبت أم لا؟ " فسكتُوا. فأمسكهُ وأبرأهُ وصرفهُ. ثُمَّ قال لهم: " مَنْ مِنكُم يقع حِمارُهُ أو ثورُهُ في بئر ولا يُصعِده حالاً في يوم السَّبت؟ " فلم يَقدرُوا أن يُجيبُوهُ عَنْ هذا.

( والمجد للَّـه دائماً )






باكــر

مزمور باكر




من مزامير أبينا داود النبي
( 35 : 4 ، 5 )
ياربُّ في السماء رحمتُكَ، وبِرُّك إلى السحاب. عدلُكَ مِثلُ جبال اللَّـهِ. هللويا







إنجيل باكر




من إنجيل معلمنا يوحنا البشير
( 7 : 37 ـ 46 )
وفي اليوم الأخير مِنَ العيد الكبير وقف يسوع وصاح قائلاً: " مَنْ يعطش فليُقبِل إليَّ ليشرب. ومَنْ يؤمن بي، كما قال الكتابُ تَجري مِنْ بَطنهِ أنهارُ ماء الحياة ". قال هذا عن الرُّوح الذي كان المُؤمِنُون بهِ مُزمِعينَ أنْ يَقبلُوهُ، لأنَّ الرُّوح القدس لم يكُن قد حلّ بعدُ، لأنَّ يسوع لمْ يكُن قد تمجَّد بعدُ. وقوم مِنَ الجمع لمَّا سَمِعُوا هذا الكلام كانوا يقولون: " هذا هو النَّبيُّ حقاً ". وآخرُون قالوا: " هذا هو المسيح! ". وآخرُون قالوا: " هل يأتي المسيح مِنَ الجليل؟ ألم يقُل الكتابُ إنَّهُ مِنْ نَسل داود يأتي المسيح، مِنْ بيت لحم، القرية التي كان داود فيها؟ " فحدث شقاق في الجمع مِنْ أجله. وكان قومٌ مِنهُم يُريدون أنْ يُمسِكُوهُ، ولكن لمْ يقدر أحدٌ أنْ يُلقي عليهِ يديهِ.



فجاء الخُدَّامُ إلى رُؤساء الكهنة والفرِّيسيِّين. فقال لهُم أولئك: " لِمَاذا لمْ تأتُوا بهِ؟ " أجاب الخُدَّامُ قائلين: " إنَّهُ لمْ يتكلم قطُّ إنسانٌ هكذا ".

( والمجد للَّـه دائماً )






القــداس




البولس من رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين

( 10 : 1 ـ 13 )
لأنَّ النَّامُوس، إنَّما كانَ لهُ ظِلُّ الخيرات المزمعة لا نفس صورة الأشياء، ولذلك كانوا يُقربون كُلَّ سنةٍ تلك الذبائح، التي بنفسها لم تستطع قط أنْ تُكمِّل أولئك الذين كانوا يقربونها، فلو كانوا يتكملون بها لكانوا استراحوا مِنْ تقريبها. وإلا، فما زالت تُقدَّمُ؟ لأنَّ نيَّات الذين تَطهروا بها مرةً، لا تشعر بالخطايا. لكنَّهُم كانوا يذكرون خطاياهم في كُلَّ سنةٍ بتلك الذبائح. لأنَّهُ لا يستطيع دم الثيران والجداء تطهير الخطايا. لذلك عِندَ دُخُولهِ إلى العالم قال: " إنَّكَ لمْ تُسر بالذبائح والقرابين ولكنك هيأت لي جسداً. ولم تُسرَّ بالمحرقات والذبائح عن الخطايا. حينئذٍ قُلتُ: هأنذا أجيءُ. في دَرْجِ الكتاب مكتُوبٌ عنِّي، لأعمل بمسرتك يا اللَّـهُ ". وقال قبل هذا إنَّكَ لم ترضَ بالذبائح والقرابين والمُحرقات المُقرَّبة عن الخطايا ". تلك التي تُقرَّب حسب النَّامُوس. ثُمَّ بعد هذا قال: " هأنذا أجيءُ لأعمل بمسرتك يا اللَّـهُ ". وبهذا القول يَبطل الأول لكي يُثبِّتَ الثاني. فبمسرتهِ هذه تقدَّسنا بقربان جسد يسوع المسيح الذي تقدم مرَّةً واحدةً.
وكُلُّ كاهن كان يَقُومُ ويَخدِمُ كُلَّ يوم إنما كان يُقرِّب تلك الذَّبائح عينها، التي لم تكُن تَستطيعُ قط أنْ تُطهِّر الخطايا. فأمَّا هذا فإنَّهُ بعدما قرَّب ذبيحةً واحدةً عن الخطايا، جلس عن يمين اللَّه إلى الأبد، وهو الآن باقٍ حتى يُوضَع أعداؤُهُ تحت موطئ قدميهِ.



( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )








الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى

( 5 : 10 ـ 21 )
وهذه الشَّهادةُ هيَ: أنَّ اللَّهَ قد أعطانا الحياة الأبديَّة، وهذهِ الحياةُ هيَ في ابنهِ. فمَن كان مُتمسِّكاً بالابن فهو أيضاً مُتمسِّك بالحياة، ومَن لم يكن بابن اللَّهِ متمسكاً فليست لهُ الحياةُ.
كتبتُ إليكُم بهذا أنتم المؤمنينَ بِاسم ابن اللَّهِ، لتَعلَموا أنَّ الحياة الأبديَّة لكُم، ولكي تؤمنوا بِاسم ابن اللَّه. وهذه هيَ الثقة التي لنا عند اللَّه: أنَّهُ إنْ طلبنا شيئاً حسبَ مسرته يَسمعُ لنا. وإن كُنَّا نَعلَمُ أنَّهُ يسمعُ لنا مهما طلبنا، فنحن واثقون بأنه يكون لنا جميع ما طلبناه منه. وإنْ رأى أحدٌ أخاهُ قد ارتكب خطيَّةً ليستِ للموتِ، فليسأل اللَّه أنْ يعطيه حياةً للذينَ يُخطئونَ ليس للموتِ، وأمَّا إنْ كانت خطيَّةٌ مُوجِبة للموتِ. لأجل تلك لست أقول أن يطلب. كلُّ إثمٍ هو خطيَّةٌ، ولكن قد توجد خطيَّةٌ ليست للموتِ. وقد عَلِمنا أنَّ كُلَّ مَن هو مولود من اللَّهِ لا يُخطئُ، لأنَّ ولادته من اللَّهِ هيَ حافظة له من أنْ يقترب منه الشِّرِّير. وقد عَلِمنا أننا نحن من اللَّه، والعالم كله قد وضِعَ في الشرير. وقد عَلِمنا أيضاً أن ابن اللَّهِ قد جاء وأعطانا بصيرة لنَعرِف الحَقّ. ونحن ثابتون في الحَقِّ بِابنه يَسوع المسيح. هذا هو الإلَه الحَقّ والحياة الأبديَّة. أيُّها الأبناء احفظُوا نُفوسكُم مِن عبادة الأصنام.



( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأنَّ العالم يزول وشهوته معه،

وأمَّا مَن يعمل مشيئة اللَّـه فإنَّه يبقى إلى الأبد. )








الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار

( 23 : 6 ـ 11 )
أيُّها الرِّجالُ الإخوة، أنا فرِّيسيٌّ ابنُ فرِّيسيٍّ. على رجاء قيامةِ الأموات أنا أُحاكمُ. فلمَّا قال هذا حدثت مُنازعةٌ بين الفرِّيسيِّين والصَّدُّوقِيِّين، وانقسم الشعب، وذلك أنَّ الصَّدُّوقِيِّين يقُولُون إنَّهُ ليس قيامةٌ ولا ملائكة ولا رُوحٌ، فأمَّا الفرِّيسيُّون فيُقِرُّون بكُلِّ ذلك. وكان ضجيج كثير، فوثب كتبةُ حزب الفرِّيسيِّين فطفقُوا يرفعون أصواتهُم ويقُولُون: " لسنا نجدُ شيئاً ردياً في هذا الرجل! فإنْ كان رُوحٌ أو ملاكٌ قد كلَّمَهُ فلا نُحارِبنَّ اللَّـه ".
فلمَّا حدثت بينهُم مُنازعةٌ كثيرةٌ خاف الأميرُ أنْ يَفسَخُوا بولس، فأمر العسكر أنْ يَنزلُوا ويَختطفُوهُ مِنْ وسطهم ويُدخِلوه إلى المُعسكر. فلمَّا كان اللَّيل وقف بهِ الرَّبُّ وقال: " ثِق يا بولس! لأنَّكَ كما شهِدتَ لي في أُورُشليم، هكذا ينبغي أنْ تشهدَ لي في رُومية أيضاً ".



( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )





مزمور القداس




من مزامير أبينا داود النبي

( 134 : 3 ، 5 )
سبِّحُوا الرَّبَّ فإنَّ الرَّبَّ صالحٌ، رتِّلُوا لاسمهِ فإنَّهُ حُلوٌ. لأنِّي أنا علمتُ أنَّ الرَّبَّ عظيمٌ هو، وربَّنا أفضل مِن جميع الآلهة.

هللويا








إنجيل القداس




من إنجيل معلمنا يوحنا البشير

( 14 : 1 ـ 11 )
لا تَضطرب قُلوبُكُم. أنتم تؤمنون باللَّـه فآمِنُوا بي أيضاً. في بيت أبي منازلُ كثيرةٌ، ولولا ذلك لكُنتُ أقُول لكُم. أنِّي أمضي لأُعدَّ لكُم مكاناً، وإنْ مَضيتُ لأُعِدّ لكُم مكاناً فسوف آتي أيضاً وآخُذُكُم إليَّ، حتَّى تَكُونوا أنتُم أيضاً معي، حيثُ أكون أنا وأنتُم تَعرفون الطَّريق حيثُ أنا ذاهب.
قال لهُ توما: " ياربُّ، لسنا نَعلمُ أين تذهبُ، فكيف نَقدرُ أنْ نَعرف الطَّريق؟ " قال لهُ يسوع: " أنا هو الطَّريقُ والحقُّ والحياةُ. ليس أحدٌ يأتي إلى الآب إلاَّ بي. لو كُنتُم عرفتُمُوني لعرَفتُم أبي أيضاً. ومِنَ الآن تعرفُونهُ وقد رأيتُمُوهُ ". قال لهُ فيلُبُّس: " ياربُّ، أرِنا الآبَ وكفانا ". قال لهُ يسوع: " أنا معكُم كُل هذا الزمان ولم تَعرفني يا فيلُبُّس! مَن رآني فقد رأى الآب، فكيف تقُولُ أنتَ: أرِنا الآبَ؟ ألستَ تُؤمنُ أنِّي أنا في أبي وأبي فيَّ؟ الكلامُ الذي أُكلِّمُكُم بهِ لا أتكلَّمُ بهِ مِنْ نفسي وحدي، بل الآبَ الحال فيَّ هو الذي يَعملُ أعمالهِ. آمِنوا بي أنِّي أنا في أبي وأبي فيَّ، وإلاَّ فآمِنوا بي مِنْ أجل الأعمال.
( والمجد للَّـه دائماً )
[/size]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القراءات اليومية ( يوم السبت من الأسبوع الخامس من الخمسين المقدسة ) 19 مايو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تماف ايرينى :: منتدى الكتاب المقدس :: منتدى الكتاب المقدس-
انتقل الى: